• آلة تغذية الأسماك العائمة
  • سعر آلة تغذية الأسماك
  • مطحنة الحبيبات
mxing تغذية الخنازير الخاصة بك

خلط مكونات علف الخنازير الخاصة بك لصنع علف الخنازير

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (15 أصوات, معدل: 4.67 بعيدا عن المكان 5)
جار التحميل...

تحتوي هذه الحصة من علف الخنازير على بروتين خام قابل للهضم (DCP) المحتوى من 22.3% ويمكن إعطاؤه للخنازير في جميع مراحل النمو.

تحقيق
  • مواصفات

لا تأخذ الخنازير الصغيرة الكثير من العلف الصلب لأنها تحصل على جميع احتياجاتها الغذائية من أمهاتها’ حليب. لضمان حصول الخنازير على ما يكفي من الحليب من الرضاعة خلال المراحل المبكرة من النمو, يجب على المزارعين إعطاء الخنازير علفًا مناسبًا ومتوازنًا لضمان إنتاج الحليب الكافي للخنازير. بعد ثلاثة أسابيع من التخدير (ولادة), يجب على المزارع أن يخصي كل ذكور الخنازير وأن يبدأ في تدريبهم على أكل الأعلاف الصلبة. يجب أيضًا قص أسنان الخنازير الرضيعة, بعد ثلاثة أيام من التخدير لمنعهم من التسبب في إصابة والدتهم أثناء الرضاعة.

على افتراض أن المزارع لديه 10 لتغذية الخنازير, يمكنهم عزل منطقة الزحف (مساكن للصغار) حيث لا تستطيع أمهاتهم الوصول إلى 50 جرامًا من العلف لكل خنزير صغير يوميًا. مراقبة التغذية يوميا; إذا رأيت تقليل الأعلاف, أضف 50 جرامًا أخرى لكل منها في حوض التغذية الخاص بها لجعلها 1 كجم. في 5 أسابيع (35 إلى 42 أيام) أضف 50 جرامًا أخرى لكل خنزير صغير ليصبح 150 جرامًا. يجب أن تتمكن الخنازير دائمًا من الوصول إلى أمها في حالة رغبتها في الرضاعة. يجب أن يحصلوا أيضًا على المياه النظيفة في جميع الأوقات.

صياغة علف الخنازير

ليس من السهل تركيب الأعلاف خاصة بالنسبة لصغار المزارعين بسبب نقص المواد الخام والمعرفة الفنية حول كيفية تحضير الأعلاف الخاصة بهم. للمزارعين تربية عدد قليل من الخنازير, ننصحهم بشراء الأعلاف من الشركات ذات السمعة الطيبة المعروف عنها أنها تصنع خلاصات عالية الجودة. ومع ذلك, يمكن لمثل هؤلاء المزارعين تقليل تكاليف العلف إلى حد كبير إذا كان بإمكانهم صياغة أعلاف تكميلية مثل كروم البطاطا الحلوة.

ومع ذلك, للمزارعين الذين يريدون تربية العديد من الخنازير, قل, ما بين 500 إلى 1000 الخنازير, من المنطقي اقتصاديًا صنع الأعلاف الخاصة بهم طالما أنهم يستطيعون الحصول على المواد الخام المناسبة لتركيب الأعلاف. أدناه, نقدم للمزارعين طريقتين يمكنهم استخدامهما في صناعة علف الخنازير لتقليل تكاليف العلف:

mxing تغذية الخنازير الخاصة بك

صيغة العلف 1: Making silage from sweet potato vines

كرمات البطاطا الحلوة هي علف خنزير مغذي للغاية إذا تم تحضيرها وحفظها جيدًا. إليك كيفية تحضيرهم:

• اقطع 60-100 كجم من كروم البطاطا الحلوة وافردها لتجف في الشمس لمدة حوالي 30 الدقائق.

• يقطع الكروم إلى قطع صغيرة و مزج لهم 10 كيلوغرام من بذرة الذرة أو مزارعي الخنازير يهرسون.

• يرش نصف كجم من الملح المعدني ويخلط جيدا.

• ضع الخليط في خزان بلاستيكي محكم الإغلاق سعة 250 لترًا. قم بضغط الكروم بإحكام لإزالة أي فراغات هوائية كما تفعل عند تحضير السيلاج.

• أضف القليل من حلول EM1 لتحسين جودة السيلاج.

• قم بتغطية الخزان بإحكام. دعها تبقى 14 أيام (إسبوعين).

• افتح الخزان للتحقق مما إذا كان السيلاج جاهزًا- إذا كان للسيلاج رائحة حلوة ولونه أصفر, ثم انها تغذية جاهزة.

• يمكنك إطعام علف البطاطا الحلوة للخنازير من عمر أربعة أشهر, يبذر, الخنازير والخنازير في أي وقت قبل أو بعد إطعام حصصهم اليومية المعتادة.

مكونات صنع أعلاف الأسماك

يمكن لمزارعي الخنازير الذين يدمجون علف البطاطا الحلوة في حمية الخنازير خفض تكاليف العلف بنسبة تصل إلى 30 نسبه مئويه. بالاضافة, يمكن تناول درنات البطاطا الحلوة أو بيعها في السوق, كيلوغرام من درنات البطاطا الحلوة تباع بالتجزئة ما بين شلن كيني 60 الى KSh 80.

تشمل الأعلاف التكميلية الأخرى المناسبة للخنازير سوكوماويكي (كاليس), خضروات, الملفوف, لوسيرن, قطيفة (تيري), الأفوكادو, البابايا أو حتى الموز. بقايا طعام الفنادق (وتسمى أيضًا sweal) يمكن إعطاؤها للخنازير ولكن يجب على المزارعين توخي الحذر الشديد لأن بقايا الطعام قد تكون ملوثة; يمكن إعادة غلي الطعام (تطبخ مرة أخرى) لضمان تدمير جميع الكائنات الحية المسببة للأمراض قبل إعطاء البقايا للخنازير.

صيغة العلف 2

48كيلوغرام من جرثومة الذرة

12كجم من بولاردآلة خلط الأعلاف للبيع

12.5كيلوغرام من كعكة الصويا

7.5كجم من مسحوق السمك

0.75كجم من الجير

1كجم من بونميل

125غرام من الملح

150ز ليسين

150ز من بريمكس العلف

300غرام من الزنك

تحتوي هذه الحصة من علف الخنازير على بروتين خام قابل للهضم (DCP) المحتوى من 22.3% ويمكن إعطاؤه للخنازير في جميع مراحل النمو. ضع جميع المكونات في خلاط العلف واخلطها جيدًا لضمان توزيعها بالتساوي. في ناكورو, نيروبي وتيكا, هناك العديد من موردي المواد الخام للأعلاف. بريمكس تغذية, ليسين, تتوفر أيضًا بونميل وجير في متاجر agrovet المختارة في معظم المدن.

صيغة العلف 3

كيف تستعد 7 أكياس علف الخنازير

60كيلوغرام من الذرة الكاملة مكونات لصنع علف الخنازير

210كيلوغرام من جرثومة الذرة

140كجم من بولارد

50كيلوغرام من كعكة الصويا

27كجم من مسحوق السمك (أو فأل الصف الأول)

4كجم من وجبة العظام

7كجم من الجير

1كيلوغرام من الملح

1كجم من بريمكس (مزارع أو زرع

وفطام)

1كيلوغرام من اللايسين

2كيلوغرام من الزنك

مهم: Farmers should use clean maize, لا فاسد (ماوزو). في حالة استخدام omena, يجب أن تكون الجودة عالية. تحتوي الصيغة المذكورة أعلاه على النسب المئوية التالية من العناصر الغذائية:

بروتين- 16.83%

سمين - 5.05%

الألياف - 4.43٪

ليسين-0.89%.

نموذج الاستفسار ( سنعود إليك في أقرب وقت ممكن )

• diesel pellet machine
  • flat die pellet mill
  • pellet mill
mxing your own pig feed

mixing your own pig feed ingredients for making pig feed

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (13 votes, average: 4.92 out of 5)
Loading...

This pig feed ration has a Digestible Crude Protein (DCP) content of 22.3% and can be given to pigs at all stages of growth.

enquiry
  • Specifications

Young pigs do not take much in terms of solid feed because they get all their nutritional needs from their mothers’ milk. To ensure piglets get enough milk from suckling during the early stages of growth, farmers should give the sows adequate and balanced feed to ensure they produce adequate milk for the piglets. At three weeks after farrowing (birth), the farmer should castrate all male piglets and start to train them to eat solid feeds. Suckling piglets should also have their sharp teeth clipped, three days after farrowing to prevent them causing injury to their mother during suckling.

Assuming a farmer has 10 piglets to feed, they can isolate a creep area (housing for young ones) where their mother cannot reach and put in 50g of feed per piglet per day. Observe the feeding daily; if you see the feed reducing, add another 50g for each into their feeding trough to make it 1kg. At 5 weeks (35 to 42 days) add another 50g per piglet to make it 150g. The piglets should always have access to their mother in case they want to suckle. They should also have access to clean water at all times.

Pig feed formulation

Feed formulation is not easy especially for small-scale farmers due to lack of raw materials and the technical knowledge on how to prepare their own feeds. For farmers keeping a few pigs, we would advise that they buy feeds from reputable companies who are known to make quality feeds. However, such farmers can reduce their feed costs considerably if they can formulate supplementary feeds like sweet potato vines.

However, for farmers who want to keep many pigs, say, between 500 to 1000 pigs, it makes economic sense to make their own feeds as long as they can get the right raw materials for feed formulation. Below, we give farmers two methods they can use to make pig feed in order to reduce their feed costs:

mxing your own pig feed

Feed formula 1: Making silage from sweet potato vines

Sweet potato vines are very nutritious pig feed if well prepared and preserved. Here is how to prepare them:

• Cut 60-100kg of sweet potato vines and spread them dry in the sun for about 30 minutes.

• Chop the vines into tiny pieces and mix them with 10 kg of maize germ or pig growers mash.

• Sprinkle ½ kg of mineral salt and mix thoroughly.

• Put the mixture into an airtight 250-litre plastic tank. Compress the vines firmly to remove any air spaces as you do when preparing silage.

• Add some little EM1 solution to improve the quality of the silage.

• Cover the tank airtight. Let it stay for 14 days (two weeks).

• Open the tank to check if the silage is ready- if the silage has a sweet smell and has turned yellow in colour, then it is ready feeding.

• You can feed the sweet potato silage to pigs from four months of age, sows, gilts and boars at any time before or after feeding their usual daily rations.

ingredients of making fish feed

Pig farmers who incorporate sweet potato silage into the pig diet can cut their feed costs by up to 30 per cent. In addition, the sweet potato tubers can be eaten or sold in the market, a kilogramme of sweet potato tuber retails for between KSh 60 to KSh 80.

Other supplementary feeds suitable for pigs include sukumawiki (kales), vegetables, cabbages, lucerne, amaranth (terere), avocadoes, pawpaws or even bananas. Hotel leftovers (also called sweal) can be given to pigs but farmers must be very careful because food leftovers may be contaminated; the food can be reboiled (cooked again) to ensure all disease-causing organisms are destroyed before the leftover are given to pigs.

Feed formula 2

48kg of maize germ

12kg of pollardfeed mixing machine for sale

12.5kg of soya cake

7.5kg of fishmeal

0.75kg of lime

1kg of bonemeal

125g of salt

150g of lysine

150g of feed premix

300g of zinc

This pig feed ration has a Digestible Crude Protein (DCP) content of 22.3% and can be given to pigs at all stages of growth. Put all the ingredients in a feed mixer and mix thoroughly to ensure they are evenly distributed. In Nakuru, Nairobi and Thika, there are many feed raw material suppliers. Feed premix, lysine, bonemeal and lime are also available from selected agrovet shops in most towns.

Feed formula 3

How to prepare 7 bags of pig feed

60kg of whole maize ingredients for making pig feed

210kg of maize germ

140kg of pollard

50kg of soya cake

27kg of fishmeal (or first grade omena)

4kg of bone meal

7kg of lime

1kg of salt

1kg of Premix (grower or sow

and weaner)

1kg of lysine

2kg of zinc

Important: Farmers should use clean maize, not rotten one (maozo). If using omena, the quality should be high. The above formula has the following percentages of nutrients:

Protein- 16.83%

Fat – 5.05%

Fibre-4.43%

Lysine-0.89%.

Enquiry Form ( we will get back to you as soon as possible )